الاثنين، 11 مارس 2013

كيف نستخدم الرفوف فى ديكور المنزل


كيف نستخدم الرفوف فى ديكور المنزل 


مصممين الديكور الناجحين و المميزين هم من لهم القدرة على عمل تداخل بين الوظيفة و لكن بشكل و ديكور مميز لكل بيت عن الأخر . 
ديكور أرفف الكتب , تعتبر الأرفف من عناصر الاثاث داخل المنزل و يهملها البعض باعتبارها موضوع للكتب فقط ولا يمكننى استخدامها الا لهذا الغرض ولا تشكل عنصر من عناصر الديكور .

يمكنك تحويل رف الكتب الموجود بغرفة المعيشة من وحدة تخزين عادية لا تلفت الانتباه إلى مكان لعرض ذوقك الخاص و كل فرد داخل أفراد الأسرة عن طريق عرض الصور و المقتنيات لأفراد الأسرة . 

و فى حالة عدم وجود مقتنيات خاصة كالصور و الميدليات و التكريمات يمكن استخدام الكتب نفسها فى تشكيل الديكور عن طريق توزيعها بشكل مميز ، ولأن لكل بيت ذكرياته الخاصة به التي تسجلها الصور، فيمكنك وضع صور عائلية على الأرفف مع وضع سيديهات الموسيقى القديمة و الأنتيكات التى كنت تحتفظ بها و توارثتها عن أبائك و جدادك كل هذه عناصر مميزة للديكور . 

ولكن كل هذه الإضافات بدون تحديد لها و ابرازها سوف تكون مضيعة للمجهود و لن تشارك فى الديكور لذلك من الحلول المثلى ان نقوم بدهان خلفية الرفوف بلون مختلف عن لون الحائط و يكون لون الرفوف بلون معاكس للون الخلفية فى دائرة الألوان حتى يظهر جيدا ومن الحلول المقترحة للألوان ان يكون الرف باللون الأبيض و خلفيتها بنفس لون الأثاث المستخدم فى الغرفة أو أقمشة الأثاث حتى نحصل على الوان ديكور متماشية مع بعضها . 

ولزيادة ديكور الأرفف، نختار إكسسوارات بألوان زاهية تتماشى مع لون دهانات الحوائط فى الغرفة وتتماشى مع لون الخلفية ، فمثلا يمكن اختار اكسسوارات و كتباً باللون الأخضر الفاتح و تكون مثل لون حائط الغرفة ، ولوحة كتب أخرى بدرجات الأحمر تتماشى مع لون الخلفية، إضافة إلى إكسسوار باللون الأصفر والأبيض يتناقض مع الألوان الأخرى ويبزرها في نفس الوقت فيكون ديكور مميز . 

ومن الوسائل التي يمكن بها تحويل أرفف الكتب إلى ديكور الغرفة الأساسى أن نقوم بتزيين خلفيتها بورق حائط ، وعلى حسب ستايل أثاث الغرفة سواء موديرن أو كلاسيك ستتحدد طبيعة ورق الحائط ، فإن كانت الغرفة بستايل كلاسيكي سوف نعتمد على ورق حائط يعتمد على ديكورات أشكال النباتات و الأزهار المتداخلة و يدخل فيها اللون الذهبى , و اذا كانت ستايل مودرن سوف تعتمد على الوان جريئه و اشكال بعيده عن التكرار و الرسومات الضيقة 

0 التعليقات:

إرسال تعليق