الجمعة، 22 مارس 2013

سر من أسرار الديكور فى أختيار الالوان , كيف تجعل أى لونين منسجمين تماما ؟


سر من أسرار الديكور فى أختيار الالوان ,
 كيف تجعل أى لونين منسجمين تماما ؟

اثناء إعداد ديكور البيت للمرة الاولى أو تغيير ديكور غرف محدده بعد عدة سنوات , قد يحدث تداخل فى الأفكار فقد تُعجب بلونا ما جدا فى ديكور بيت أحد اصدقائك و عند زيارة صديق أخر تُعجب بلون مناقض تماما فى ديكور غرفة معيشة بيته , فتحتار أيهم تستخدم و فى حالة أستخدام اللونين سيصبح الديكور متناقض و ردئ للغاية.

هنا يتصرف مهندس الديكور فى حالة تمسك العميل بالوان محدده متناقضه ( غالبا ما يكون للزوج رأى و للزوجة رأى أخر ) بأن يقوم فعلا بتنفيذ الوانهم المتناقضه ولاكن بحرفيه دون ان يفسد ديكور بالوان دهانات المنزل كيف ذلك ؟

نأخذ مثال للونين متناقضين مثل أزرق صريح و أصفر صريح .
الحل الأول: هو خلط الالوان بنسب محدده لحدوث تداخل فى الوان الديكور و التقريب بينهما , عن طريق أخذ نسبة صغيره من اللون الأزرق و وضعه على اللون الأصفر و تقليبه جيدا , و العكس أخذ نسبه من اللون الأصفر و وضعه على اللون الازرق و تقليبه جيدا .
و هنا ملاحظه هامه جدا حتى لا تفسد اللون و من ثم تفسد الديكور:


اللون الفاتح ( الأصفر ) عندما تضيف عليه لون داكن تكون الأضافة بنسب قليلة جدا و التقليب حتى الأنسجام و تجربة اللون اذا لم تحس بفرق اللون أضف نسبة قليلة أخرى و هكذا الى ان تصل الى درجة لون دهانات الديكور الذى تريده , لانك اذا اضفت لون داكن على لون فاتح بنسبة كبيره فسوف يتغير اللون تماما و مهما أضفت من اللون الفاتح مره أخرى لن يعود اللون كما كان .
أما فى اللون الداكن فيمكنك أضافة لون فاتح بكمية كبيره مره واحده فلن يتأثر اللون بشكل كبير و لن يؤثر على الديكور.
الحل الثانى: هو أختيار لون ثالث يربط بين اللونين و يتم اضافته على كلا اللونين و غالبا اللون المستخدم يكون مكون من الابيض و الاسود اى درجة من درجات الرمادى حسب درجة اللون التى نريدها للديكور.
دائما قم بعمل تجارب على عينه من الالوان للتأكد من النتائج قبل خلط كل الالوان بشكل نهائى و النتيجة سوف تكون مرضيه و ديكور رائع

0 التعليقات:

إرسال تعليق